المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تهنئة من القلب
جميع العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور يتقدمون بخالص التهاني لمدير المدرسة وللقائمين علي العمل بالمدرسة بمناسبة حصولهم  علي الجودة في التعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة ********** بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم. ---------------------------------------------------------------------------- **************************************************************************** الرســــــــــــــالة ********** ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة
المواضيع الأخيرة
» davd copper field from 1,2,3,4,5,7 to8
النعت Emptyالأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg

» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
النعت Emptyالثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
النعت Emptyالأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
النعت Emptyالإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
النعت Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
النعت Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
النعت Emptyالسبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg

» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
النعت Emptyالأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg

» الأركان في رياض الأطفال
النعت Emptyالخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr

تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات

المدرسة التجريبية للغات


النعت

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

النعت Empty النعت

مُساهمة من طرف AHMED ELSAYED السبت 13 نوفمبر 2010, 3:26 pm

أقسام النعت
و ينقسم النعت إلى جزئين رئيسييّن، وهما النعت الحقيقي والنعت السببي.

النعت الحقيقي
أنواع النعت الحقيقي :

مفرد المفرد نوعٌ واحد "و إن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم"
شبه جملة أ) جار ومجرور "يريد الله ألا يجعل لهم حظاً في الآخرة"
ب) ظرف "استمعت إلى خطيب فوق المنبر"
جملة أ) اسمية "قرأت كتابا أسلوبه سهل"
ب) فعلية "ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان"

خصائص النعت
المنعوت في حالة شبه الجملة والجملة يكون نكرة دائماً.
يمكن للنعت أن يتعدد. مثل : الكتاب المفيد الجذاب له قراء كثيرون.
علاقة النعت المفرد بالموصوف
يتبع النعت المفرد منعوته (أي الاسم الذي يصفه) في أربعة أمور :

الإعراب : فليس للنعت إعراب محدد خاص به، فهو يتبع ما قبله في الإعراب بأن يكون مرفوعا أو منصوبا أو مجرورا مثله.
الطلاب الحريصون على التقاليد الجامعية متفوقون.
إن الطلاب الحريصين على التقاليد الجامعية متفوقون.
التعيين : فليس من الممكن أن نصف معرفة بكلمة نكرة أو العكس، فلابد أن تتشابه الصفة والموصوف في التعريف والتنكير.
قدرت طلابا حريصين على التقاليد الجامعية.
النوع : الصفة والموصوف يتطابقان في التذكير والتأنيث.
قدرت طالبات حريصات على التقاليد الجامعية.
العدد : فالصفة والموصوف يتشابهان في الإفراد والتأنيث والتثنية والجمع.
قدرت طالبا حريصا على التقاليد الجامعية.
قدرت طالبين حريصين على التقاليد الجامعية.
النعت السببي
النعت السببي هو تابع يُذكر لبيان صفة في شيء متعلق بالموصوف (المنعوت).

يحب الناس الرجل الصادق عهوده.
علاقة النعت السببي بالقـسم الذي قبله
يتبع النعت السببي منعوته في أمرين :

الإعراب : فهو يتبعه في الرفع والنصب والجر.
التعيين : فهو يتبعه في التعريف والتنكير.
يحب الناس رجلا صادقه عهوده.
نتاتن

علاقة النعت السببي بالاسم الذي بعده
يتبع النعت السببي الاسم الوارد بعده مباشرة في أمر واحد وهو :

النوع : فهو يتبعه في التذكير والتأنيث.
يحب الناس رجلا صادقا كلامِه.
[عدل] إعراب الاسم الواقع بعد النعت السببي
إذا كان النعت السببي اسم فاعل أو صيغة مبالغة، يُعرب الاسم الواقع بعده فاعلا.
"يخرج من بطونها شراب مُختلف ألوانه فيه شفاء للناس".
أنشأت الدولة مدناً عظيماً تخطيطها.
تعرب كلمة تخطيطها فاعلا.
إذا كان النعت السببي اسم مفعول، يُعرب الاسم المواقع بعده نائب فاعل.
الكاتب المقروءة أعماله يؤثر في وعي الناس.
تعرب كلمة أعماله نائب فاعل.
AHMED ELSAYED
AHMED ELSAYED

عدد المساهمات : 295
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

النعت Empty رد: النعت

مُساهمة من طرف karim reda السبت 13 نوفمبر 2010, 6:33 pm

شكرا
karim reda
karim reda

عدد المساهمات : 251
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 11/10/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: karimreda0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى