المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تهنئة من القلب
جميع العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور يتقدمون بخالص التهاني لمدير المدرسة وللقائمين علي العمل بالمدرسة بمناسبة حصولهم  علي الجودة في التعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة ********** بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم. ---------------------------------------------------------------------------- **************************************************************************** الرســــــــــــــالة ********** ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة
المواضيع الأخيرة
» davd copper field from 1,2,3,4,5,7 to8
interrogation Emptyالأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg

» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
interrogation Emptyالثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
interrogation Emptyالأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
interrogation Emptyالإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
interrogation Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
interrogation Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
interrogation Emptyالسبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg

» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
interrogation Emptyالأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg

» الأركان في رياض الأطفال
interrogation Emptyالخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr

تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات

المدرسة التجريبية للغات


interrogation

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

interrogation Empty interrogation

مُساهمة من طرف MISRA MOHMED السبت 23 أكتوبر 2010, 8:35 am

L’interrogation est une des modalités d’énonciation qui correspond à une attitude énonciative non thétique (le locuteur demande une information ou une validation) et à un acte de langage (celui de la question).

L’interrogation directe
L’interrogation totale (ou interrogation globale ou encore interrogation connexionnelle chez L. Tesnière1)
Elle demande une validation de l’énoncé entier. L’interrogation totale n’est pas une demande d’information, puisqu’elle contient en elle-même tous les éléments lexicaux de la réponse. On y répond par « oui » ou par « non ».
Exemples : Avez-vous fait la vaisselle ? / Partez-vous en Martinique ?

L’interrogation totale est caractérisée par une intonation ascendante à laquelle correspond un signe diacritique spécifique : le point d’interrogation.

L’ordre des mots : plusieurs configurations syntaxiques sont possibles :

Interrogation sans inversion (langue orale ; elle est seulement marquée par une intonation montante) : Vous avez fait la vaisselle, finalement ?
Interrogation avec inversion du sujet :
Inversion simple : Avez-vous fait la vaisselle ? (sujet placé après l’auxiliaire) / Avez-vous mangé ? (sujet placé après le verbe)
Inversion complexe : Marie dit-elle la vérité ? (le sujet reste devant le verbe et il est repris par le pronom personnel (elle) après le verbe)
Interrogation avec est-ce que + SUJET + VERBE : Est-ce que vous avez fait la vaisselle ?
L’interrogation partielle (ou interrogation nucléaire chez L. Tesnière)
Elle est une demande d’information. Contrairement à l’interrogation totale, elle demande une information qu’elle ne contient pas. Elle porte sur un élément particulier, qui est représenté par un morphème interrogatif (« qui », « que », « quand », etc.) et on ne peut pas y répondre par « oui » ou par « non ».
Comme pour l’interrogation totale, l’interrogation partielle se termine par un point d’interrogation. Elle est caractérisée par une intonation descendante, avec une note élevée sur le mot interrogatif placé en tête de phrase.
Exemples : Quand avez-vous fait la vaisselle ? / Que ferez-vous en Martinique ?

L’interrogation indirecte
Elle est une interrogation contenue dans une phrase.
L’interrogation indirecte n’est pas marquée par un point d’interrogation : Je me demande si vous avez fait la vaisselle. La modalité interrogative est exprimée non par la forme de la phrase, mais par le sémantisme du verbe introducteur (se demander, chercher, ignorer, savoir, etc.). Dans notre exemple, le verbe « demander » véhicule l’idée d’interrogation.
Le cas de l’interrogation oratoire
C’est une interrogation qui équivaut à une exclamation ou à un ordre. Exemple : Pouvez-vous fermer la fenêtre ? / Avez-vous l’heure ? → Lire « les actes de langage ».

MISRA MOHMED
MISRA MOHMED

عدد المساهمات : 335
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/06/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: ميسرة محمد إبراهيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

interrogation Empty رد: interrogation

مُساهمة من طرف Dina Al-said السبت 23 أكتوبر 2010, 9:01 am

SoOoO Good Smile
Dina Al-said
Dina Al-said

عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

interrogation Empty رد: interrogation

مُساهمة من طرف Adham.7ussien السبت 23 أكتوبر 2010, 9:15 am

جميل جداااا
Adham.7ussien
Adham.7ussien

عدد المساهمات : 191
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: ادهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى