المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تهنئة من القلب
جميع العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور يتقدمون بخالص التهاني لمدير المدرسة وللقائمين علي العمل بالمدرسة بمناسبة حصولهم  علي الجودة في التعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة ********** بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم. ---------------------------------------------------------------------------- **************************************************************************** الرســــــــــــــالة ********** ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة
المواضيع الأخيرة
» davd copper field from 1,2,3,4,5,7 to8
تمييز العدد Emptyالأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg

» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
تمييز العدد Emptyالثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
تمييز العدد Emptyالأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
تمييز العدد Emptyالإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
تمييز العدد Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
تمييز العدد Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
تمييز العدد Emptyالسبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg

» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
تمييز العدد Emptyالأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg

» الأركان في رياض الأطفال
تمييز العدد Emptyالخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr

تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات

المدرسة التجريبية للغات


تمييز العدد

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

تمييز العدد Empty تمييز العدد

مُساهمة من طرف AHMED ELSAYED الجمعة 18 فبراير 2011, 3:27 pm

اقسام العدد
العددالمفرد:ويشمل الاعداد من1الى 10
العدد المركب :ويشمل الاعداد من 11الى 19
الفاظ العقود:20,30,40,......,90
العدد المعطوف :ويشمل الاعداد من 21الى 99 ماعدا الفاظ العقود

العددان 100,1000 ومضاعفتهما

1- العدد المفرد
امثله:فى الفصل باب واحد ونافذتان اثنتان
اشترى الطالب ثلاثة كتب وعشر كراسات
القاعده:
العددان من (1,2)لا يحتجان الى تميز ويطابقان المعدود(تذكيرا وتأنيثا)

الاعداد من (3الى 10)تميزها جمع مجروربالاضافه وتخالف المعدود( تذكيرا وتأنيثا)

ملحوظه هامه:

العدد(Coolمع المعدود المؤنث تحذف منه الياء اذا لم يكن مضافا (بعده مضاف اليه)

امثله:فى الفصل ثمان من البنات
بنات الفصل اكثر من ثمان

ملحوظه هامه:
اما اذا اضيف يعد العدد(Cool(جاء بعده مضاف اليه)تكتب الياء

امثله:

فى الفصل ثمانى طالبات
ــــــــــــــــــــــــ
العدد المركب

امثله :
1-انى رأيت احد عشر كوكبا
2-فى الفصل احدى عشر طالبه
3-باع التاجر ثلاثة عشر سياره
4-يتكون الكتاب من تسعة عشر فصلا
5-شارك فى المباراةاثنتا عشرة لاعبه

القاعده:
1- العددان(11,12)تطابقان المعدود (تذكيرا وتأنيثا)
2-الأعدادمن (13)الى (19)الجزء الاول منها يخالف المعدود فى التذكير والتأنيث اما الجزء الثانى يطابق المعدود
3_تميز العدد المركب دائما (مفرد منصوب)

ملحوظه هامه :

يعرب العددالمركب حسب موقعه فى الجمله مسبوقا بجمله:
اسم مبنى على فتح الجزأين فى محل (العلامه الاعرابيه)ثم الموقع الاعربى فنقول لاعرب المثال الاول (احد عشر)اسم مبنى على فتح الجزأين فى محل نصب مفعول به
(احدى عشره)اسم مبنى على فتح الجزأين فى محل رفع مبتدأمؤخر .
ما عدا العدد(12)فيعرب العدد منه اعراب المثنى (يرفع بالألف وينصب ويجر بالياء)والجزء الثانى لا محل له من الاعراب كما يلى فى المثال رقم(5)
(اثنتا) فاعل مرفوع وعلامة رفعه الالف لانه ملحق بالمثنى
_عشرة )لا محل له من الاعراب

ـــــــــــــــــــــــــــــ

الفاظ العقود
امثله:
1-حضر الحفل عشرون مدعواواعشرون مدعوه
2-سلم الرئيس على ثلاثين ضيفا وثلاثين ضيفه

القاعده:
1- الفاظ العقود تشمل الاعداد:20,30,0000000000000,90
2- تعرب اعراب جمع المذكر السالم (ترفع بالواو وتنصب وتجر بالياء)
3-تميز الفاظ العقود:دااااااااااااااائما (مفردمنصوب)

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

العدد المعطوف
امثلة:
1- فوق الرف خمسه وثلاثون كتابا
2-مرالقطار على اثنين واربعين مركزا
3-شارك فى المسابقه اربع وخمسون متسابقه

القاعده:1-العدد المعطوف يشمل من 21 الى 99 ما عدا الفاظ العقود
2-اذا كان من الجزء الاول (1,2)يطابق المعدود
3-اذا كان الجزء الاول من العدد المعطوف من (3الى 9)يخالف المعدود
4-تميز العدد العدد المعطوف دائما (مفرد منصوب)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

العددان 100,1000

امثله:
1-اشترك فى الحرب مائة طائرة والف جندى
3-فى المدرسه مائة مدرس والف طالبه

القاعده:
1- العددان( 100,1000)يلزمان صورة واحده مع المذكر او المؤنث
2-التميز معهما دائما مفرد مجرور بالاضافه.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملحوظه هامه
كيف تكتب الاعداد الكبيره؟؟؟؟؟؟
1-تتكون المدرسه من(653)طالبا 2-اشترك فى المعركه (1658)

لكتابة هذه الاعداد يوجد ثلاث طرق (لاحظ التميز مع كلا منه وهى:
1- خمسه وثلاثين وستمائه طالب

او

ستمائه وثلاثين وخمسة طلاب

او

ستمائه وخمسهوثلاثين طالب


2-ثمان وخمسون وستمائه الف طائره

او

الف وستمائه وخمسون وثمانى طائرات

او

الف وستمائه وثمان وخمسون طائره.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ


عدل سابقا من قبل AHMED ELSAYED في الأحد 27 فبراير 2011, 5:00 pm عدل 1 مرات
AHMED ELSAYED
AHMED ELSAYED

عدد المساهمات : 295
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمييز العدد Empty رد: تمييز العدد

مُساهمة من طرف mab_eg الجمعة 18 فبراير 2011, 8:53 pm

عرض جيد ياأحمد ولكن هناك خطأ صغير في :

1- العدد المفرد
امثله:فى الفصل بابا واحد ونافذتان اثنتان
الصواب في المثال أن تقول :
في الفصل بابُ واحد .. وليس ( بابا )
mab_eg
mab_eg
Admin

عدد المساهمات : 876
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: MAhmoud abdelbaser Mahmoud

http://tagrebia.orgfree.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمييز العدد Empty رد: تمييز العدد

مُساهمة من طرف MISRA MOHMED الأحد 20 فبراير 2011, 11:15 am

كلمة باب تعرب مبتدا مؤخر مرفوع وعلامة رفعه الضمة لان الجملة فى اصلها
باب واحد ونافذتان اثنتان فى الفصل
MISRA MOHMED
MISRA MOHMED

عدد المساهمات : 335
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/06/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: ميسرة محمد إبراهيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى