تهنئة من القلب
بحـث
رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة **********
بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم.
----------------------------------------------------------------------------
****************************************************************************
الرســــــــــــــالة **********
ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mab_eg | ||||
Dina Al-said | ||||
Abdel-rahman | ||||
MISRA MOHMED | ||||
AHMED ELSAYED | ||||
mohamed gamal rezk | ||||
ahmed badr | ||||
karim reda | ||||
Adham.7ussien | ||||
gadm |
هناك عدد من الأسباب التي تكون مسؤولة مسؤولية مباشرةً عن حدوث الصعوبة التعلمية
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: التعليم العام :: التعليم الاعدادي
صفحة 1 من اصل 1
هناك عدد من الأسباب التي تكون مسؤولة مسؤولية مباشرةً عن حدوث الصعوبة التعلمية
هناك عدد من الأسباب التي تكون مسؤولة مسؤولية مباشرةً عن حدوث الصعوبة التعلمية
o القصور الوظيفي الدماغي.
o المورثات كالعوامل الجينية .
o الأسباب الإحيائية الكيميائية.
العوامل التالية لا تعد أسباباً بل هي تهيء و تمهد لوجود الصعوبة و استمرارها:
أولاً: العوامل الجسمية و الصحية:
o إختلالات البصر و السمع .
o الإختلاط في الجانبية المخية .
o التوجه المكاني .
o سوء التغذية.
o ضعف الصحة العامة.
o التعرض للإصابات و الإشعاعات و إضاءة الفلورسنت.
o تأثير التدخين والكحول و المخدرات.
ثانياً: العوامل النفسية (صعوبة التعلم التطورية):
o اضطرابات الانتباه.
o الضعف في الإدراك أو التمييز السمعي أو البصري أو الحركي.
o القدرات التفكيرية غير المناسبة.
o التأخر اللغوي.
ثالثاً: العوامل البيئية:
أ) عوامل أسرية و تتضمن :
o الضغوط الأسرية و اتجاهات المربين السلبية .
o عدم متابعة الآباء للأبناء في المدرسة.
o سوء معاملة الآباء للأبناء.
o عدم رعاية الآباء للأبناء.
ب) عوامل مدرسية و خاصة بالميل نحو المادة الدراسية و تشمل :
o سوء معاملة المعلم للتلميذ .
o عدم مراعاة المعلم للفروق الفردية بين التلاميذ.
o عدم التعاون بين المدرسة و المنزل.
o طرق التدريس غير المناسبة.
o عدم جاذبية المادة الدراسية .
o صعوبة المادة.
o طول المنهج الدراسي.
o عدم الاستفادة من المنهج.
o الكفاية التدريسية أو النقص في الخبرة التعليمية .
o عدم تشجيع المعلم للتلميذ.
ج) عوامل خاصة بجماعة الأصدقاء وتتضمن :
o سوء العلاقة بين التلميذ و زملائه.
o عدم رغبة التلميذ في تكوين صداقات مع الزملاء
o عدم رغبة التلميذ في العمل الجماعي .
o عدم القدرة على التحاور مع الزملاء الأخرون .
o القصور الوظيفي الدماغي.
o المورثات كالعوامل الجينية .
o الأسباب الإحيائية الكيميائية.
العوامل التالية لا تعد أسباباً بل هي تهيء و تمهد لوجود الصعوبة و استمرارها:
أولاً: العوامل الجسمية و الصحية:
o إختلالات البصر و السمع .
o الإختلاط في الجانبية المخية .
o التوجه المكاني .
o سوء التغذية.
o ضعف الصحة العامة.
o التعرض للإصابات و الإشعاعات و إضاءة الفلورسنت.
o تأثير التدخين والكحول و المخدرات.
ثانياً: العوامل النفسية (صعوبة التعلم التطورية):
o اضطرابات الانتباه.
o الضعف في الإدراك أو التمييز السمعي أو البصري أو الحركي.
o القدرات التفكيرية غير المناسبة.
o التأخر اللغوي.
ثالثاً: العوامل البيئية:
أ) عوامل أسرية و تتضمن :
o الضغوط الأسرية و اتجاهات المربين السلبية .
o عدم متابعة الآباء للأبناء في المدرسة.
o سوء معاملة الآباء للأبناء.
o عدم رعاية الآباء للأبناء.
ب) عوامل مدرسية و خاصة بالميل نحو المادة الدراسية و تشمل :
o سوء معاملة المعلم للتلميذ .
o عدم مراعاة المعلم للفروق الفردية بين التلاميذ.
o عدم التعاون بين المدرسة و المنزل.
o طرق التدريس غير المناسبة.
o عدم جاذبية المادة الدراسية .
o صعوبة المادة.
o طول المنهج الدراسي.
o عدم الاستفادة من المنهج.
o الكفاية التدريسية أو النقص في الخبرة التعليمية .
o عدم تشجيع المعلم للتلميذ.
ج) عوامل خاصة بجماعة الأصدقاء وتتضمن :
o سوء العلاقة بين التلميذ و زملائه.
o عدم رغبة التلميذ في تكوين صداقات مع الزملاء
o عدم رغبة التلميذ في العمل الجماعي .
o عدم القدرة على التحاور مع الزملاء الأخرون .
ahmed badr- عدد المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 16/10/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: bright star
مواضيع مماثلة
» هل هناك علامات تدل على حسن الخاتمة ؟
» هل هناك تشابه بين مصر وتونس ؟
» كيف تكون مواطنا صالحا؟
» حتى تكون أسعد الناس
» ما رايك ان تكون ملكا لمدة عام؟
» هل هناك تشابه بين مصر وتونس ؟
» كيف تكون مواطنا صالحا؟
» حتى تكون أسعد الناس
» ما رايك ان تكون ملكا لمدة عام؟
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: التعليم العام :: التعليم الاعدادي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg
» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
الثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
الأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
الإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
الإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
الإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
السبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg
» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
الأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg
» الأركان في رياض الأطفال
الخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr