المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تهنئة من القلب
جميع العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور يتقدمون بخالص التهاني لمدير المدرسة وللقائمين علي العمل بالمدرسة بمناسبة حصولهم  علي الجودة في التعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة ********** بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم. ---------------------------------------------------------------------------- **************************************************************************** الرســــــــــــــالة ********** ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة
المواضيع الأخيرة
» davd copper field from 1,2,3,4,5,7 to8
اللعب والنمو المعرفي Emptyالأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg

» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
اللعب والنمو المعرفي Emptyالثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
اللعب والنمو المعرفي Emptyالأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
اللعب والنمو المعرفي Emptyالإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
اللعب والنمو المعرفي Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
اللعب والنمو المعرفي Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
اللعب والنمو المعرفي Emptyالسبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg

» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
اللعب والنمو المعرفي Emptyالأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg

» الأركان في رياض الأطفال
اللعب والنمو المعرفي Emptyالخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr

تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات

المدرسة التجريبية للغات


اللعب والنمو المعرفي

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

اللعب والنمو المعرفي Empty اللعب والنمو المعرفي

مُساهمة من طرف Dina Al-said الإثنين 13 ديسمبر 2010, 9:09 pm

لقد أصبح النمو المعرفي جزءا أساسيا في نمو الطفل الصغير، وتجمع نتائج الدراسات على أن سنوات الطفولة المبكرة أكثر أهمية بالنسبة لهذا الجزء النمائي، ويؤثر النضج الفسيولوجي في النمو المعرفي، وتعليم الطفل في الطفولة المبكرة يفتح الباب على مصراعيه أمام الأطفال للتعرف على العالم من خلال خبراتهم مع الناس والأشياء المحيطة بهم في بيئتهم، مع الأحداث والحيوانات، والأماكن، وأشكال اللعب المختلفة، وكل ما هو محيط بالطفل في بيئته ويتفاعل معه الطفل لا يمكن أن يعرف أو يفهم ماهية شيء ما دون أن يتفاعل معه، ويختبره بنفسه سواء كانت الخبرة حقيقية، أم من خلال صورة أو شرح أو مجسم أو حتى من خلال لعب الطفل التخيلي أو ما إلى ذلك. ويحدد " بياجيه " اللعب على أساس ثلاث أنماط وهي
1 – لعب الممارسة ( Practic Play ) ويواكب المرحلة الحس حركية من النمو المعرفي .

2 – اللعب الرمزي ( Symbolic Play ) في مرحلة ما قبل العمليات . 3 – اللعب وفقا للقواعد ( Games With Rules ) ويتطلب مزيدا من الاتصال والتعاون

ويؤكد " تورانس " على أهمية تنظيم أنشطة اللعب على أساس مبادئ التعليم القائم على حل المشكلات في تنمية القدرة الابتكارية عند الأطفال من خلال اللعب الإيهامي . ويرى كثير من التربويين أن برامج الأطفال الصغار التي تركز على زيادة نسب ذكائهم بسرعة ليست هي الطريقة الأفضل لنمو أطفال الروضة، بل أن البرامج التي تركز على زيادة مفاهيمهم الأساسية من خلال لعبهم بالأشياء المناسبة، في الأوقات المناسبة، بشرط إلا يدفع الأطفال دفعا لذلك، هذه البرامج هي الأفضل . ويؤكد " دبلوم " " وكيفين " على أهمية السنوات الأولى من حياة الطفل من حيث زيادة سرعة النمو العقلي ونمو الحصيلة اللغوية والتواصل اللفظي الإنساني ويتساءل بعض المربين هل هدف التربية هو زيادة القدرة العقلية ؟ ؟ ويجب " سلبرمان 1970 " Silberman

إن ما يحتاجه الغد ليس عددا من العقول، ولكن عددا من المتعلمين القادرين على الإحساس والتصرف والتفكير، وهذا هو الاتجاه الحالي للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وبالتالي فإن اللعب بهدف التعليم في الطفولة المبكرة في مرحلة الرياض يجب أن يشبع حاجات الأطفال المختلفة العقلية واللغوية والاجتماعية والانفعالية والجسمية، كما يجب أن يهتم اللعب ينموهم اللغوي وإبداعهم وأساليب وظائف الكبار بطريقة مبتكرة ( التي ينمون من خلالها ) ومفاهيمهم نحو ذاتهم .. وعلى هذا يجب الاهتمام بكيف اللعب والتعليم ونوعيته في السنوات المبكرة من حياة الأطفال .. ويمكن أن نزودهم بمهارات تعليم الحروف الأبجدية وترتيبها وأساس الكلمات والبدء في الكتابة والعد والمهارات الرياضية بشرط أن يبدى الطفل رغبته في ذلك ،،، ومن المهم أن نعرف أن مرحلة الروضة من حيث المنظور النمائي هي الأساس لمرحلة الطفولة المبكرة وهي تستغرق مرحلة الحدس في نظرية بياجية ومرحلة الإحساس بالمبادأة في مقابل الإحساس بالذنب في نظرية اريكسون .
Dina Al-said
Dina Al-said

عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللعب والنمو المعرفي Empty رد: اللعب والنمو المعرفي

مُساهمة من طرف mab_eg الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 12:02 am

جميل واشتدت المنافسة من جديد وعبد الرحمن رجع للتراك من جديد وتصدر المجموعة ويتجه للقمة ...

[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]
mab_eg
mab_eg
Admin

عدد المساهمات : 876
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: MAhmoud abdelbaser Mahmoud

http://tagrebia.orgfree.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللعب والنمو المعرفي Empty رد: اللعب والنمو المعرفي

مُساهمة من طرف Abdel-rahman الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 5:22 pm

وحياتك يتجه لمستر محمود
Abdel-rahman
Abdel-rahman

عدد المساهمات : 609
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/05/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: عبد الرحمن سعيد محمود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللعب والنمو المعرفي Empty رد: اللعب والنمو المعرفي

مُساهمة من طرف Dina Al-said الثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 6:39 pm

ما تتفائلش كتير ...سبقتني ماشي .. بس المنافسه حتفضل بيني وبينك ههه Very Happy
Dina Al-said
Dina Al-said

عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللعب والنمو المعرفي Empty رد: اللعب والنمو المعرفي

مُساهمة من طرف Abdel-rahman الجمعة 31 ديسمبر 2010, 5:20 pm

اصبح فرق 100 مساهمة
Abdel-rahman
Abdel-rahman

عدد المساهمات : 609
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/05/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: عبد الرحمن سعيد محمود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللعب والنمو المعرفي Empty رد: اللعب والنمو المعرفي

مُساهمة من طرف Dina Al-said الجمعة 31 ديسمبر 2010, 5:26 pm

ان شاء الله بيصيروا 200 ..مش حتفرق كتير
Dina Al-said
Dina Al-said

عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللعب والنمو المعرفي Empty رد: اللعب والنمو المعرفي

مُساهمة من طرف Abdel-rahman الجمعة 31 ديسمبر 2010, 5:28 pm

هااهاهاهاهاهاهاهها
الفرق ده هيبقى بيني وبينك
Abdel-rahman
Abdel-rahman

عدد المساهمات : 609
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/05/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: عبد الرحمن سعيد محمود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى