تهنئة من القلب
بحـث
رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة **********
بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم.
----------------------------------------------------------------------------
****************************************************************************
الرســــــــــــــالة **********
ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mab_eg | ||||
Dina Al-said | ||||
Abdel-rahman | ||||
MISRA MOHMED | ||||
AHMED ELSAYED | ||||
mohamed gamal rezk | ||||
ahmed badr | ||||
karim reda | ||||
Adham.7ussien | ||||
gadm |
لو اننى ضابط شرطه
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: التعليم العام :: التعليم الاعدادي :: الصف الثاني ع :: اللغة العربية
صفحة 1 من اصل 1
لو اننى ضابط شرطه
يتناول الموضوع ما يلى:
دخل الأستاذ (أحمد) على تلاميذه يوم الخميس فوجدهم مسرورين؛ لأنه يوم انعقاد برلمان الفصل الأسبوعى، وأخرج من جيبه وريقات مسجَّلا عليها وظائف مقترحة.
وتقدم (مصطفى) وسحب ورقة فوجد فيها: (لو أنك ضابط شرطة، ماذا ينبغى عليك أن تفعل؟). فصمت وفكَّر وأجاب عن أسئلة بعض زملائه وأخبرنا أنه إذا أصبح ضابط شرطة فسوف:
● يجعل الناس سواء أمام القانون، وسوف يرد الحقوق لأصحابها، ويُحاسب المجرمين، ويحاول منع حدوث الجريمة.
● يعامل المتهمين معاملة طيبة، فالمتهم برىء حتى تثبت إدانته.
● يرعى شئون الناس، ويُعامل الجمهور بكل احترام وتقدير بدون جفاء أو تكبر.
● لن يستغل سلطته لتحقيق منافع شخصية له.
فصفق له أعضاء البرلمان، وشكره الأستاذ عَلى حُسن تعبيره، وشكر الأعضاء على أسئلتهم، وأعلن نهاية الجلسة. فغادر التلاميذ الفصل مسرورين سعداء.
قواعد نحوية: (القاعدة)
1- النعت: تابع يذكر لبيان صفة فى متبوعه فهو يبين وصفًا فى اسم قبله يسمى (المنعوت) وقد يسمى المنعوت (موصوفًا) والنعت (وصفًا أو صفة).
2- أنواع النعت ثلاثة:
(ا) مفرد: (ما ليس جملة ولا شبه جملة) ويطابق منعوته فى الإعراب (الرفع والنصب والجر) وفى العدد (الإفراد والتثنية والجمع) وفى النوع (التذكير والتأنيث) وفى التعريف والتنكير.
(ب) جملة: اسمية أو فعلية، ولا بد أن تشتمل على ضمير يربطها بالمنعوت ويطابقه فى التذكير والتأنيث وفى الإفراد والتثنية والجمع، وتوافق إعراب المنعوت فى محلها الإعرابى.
(جـ) شبه جملة: وهو الظرف أو الجار والمجرور.
3- إذا كان النعت جملة أو شبه جملة فلا بد أن يكون المنعوت نكرة.
والقاعدة المشهورة تقول: (الجمل أو شبه الجمل بعد النكرات (صفات) وبعد المعارف (أحوال).
دخل الأستاذ (أحمد) على تلاميذه يوم الخميس فوجدهم مسرورين؛ لأنه يوم انعقاد برلمان الفصل الأسبوعى، وأخرج من جيبه وريقات مسجَّلا عليها وظائف مقترحة.
وتقدم (مصطفى) وسحب ورقة فوجد فيها: (لو أنك ضابط شرطة، ماذا ينبغى عليك أن تفعل؟). فصمت وفكَّر وأجاب عن أسئلة بعض زملائه وأخبرنا أنه إذا أصبح ضابط شرطة فسوف:
● يجعل الناس سواء أمام القانون، وسوف يرد الحقوق لأصحابها، ويُحاسب المجرمين، ويحاول منع حدوث الجريمة.
● يعامل المتهمين معاملة طيبة، فالمتهم برىء حتى تثبت إدانته.
● يرعى شئون الناس، ويُعامل الجمهور بكل احترام وتقدير بدون جفاء أو تكبر.
● لن يستغل سلطته لتحقيق منافع شخصية له.
فصفق له أعضاء البرلمان، وشكره الأستاذ عَلى حُسن تعبيره، وشكر الأعضاء على أسئلتهم، وأعلن نهاية الجلسة. فغادر التلاميذ الفصل مسرورين سعداء.
قواعد نحوية: (القاعدة)
1- النعت: تابع يذكر لبيان صفة فى متبوعه فهو يبين وصفًا فى اسم قبله يسمى (المنعوت) وقد يسمى المنعوت (موصوفًا) والنعت (وصفًا أو صفة).
2- أنواع النعت ثلاثة:
(ا) مفرد: (ما ليس جملة ولا شبه جملة) ويطابق منعوته فى الإعراب (الرفع والنصب والجر) وفى العدد (الإفراد والتثنية والجمع) وفى النوع (التذكير والتأنيث) وفى التعريف والتنكير.
(ب) جملة: اسمية أو فعلية، ولا بد أن تشتمل على ضمير يربطها بالمنعوت ويطابقه فى التذكير والتأنيث وفى الإفراد والتثنية والجمع، وتوافق إعراب المنعوت فى محلها الإعرابى.
(جـ) شبه جملة: وهو الظرف أو الجار والمجرور.
3- إذا كان النعت جملة أو شبه جملة فلا بد أن يكون المنعوت نكرة.
والقاعدة المشهورة تقول: (الجمل أو شبه الجمل بعد النكرات (صفات) وبعد المعارف (أحوال).
oOoOSAMARoOoO- عدد المساهمات : 42
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: سمر سامح
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: التعليم العام :: التعليم الاعدادي :: الصف الثاني ع :: اللغة العربية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg
» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
الثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
الأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
الإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
الإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
الإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
السبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg
» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
الأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg
» الأركان في رياض الأطفال
الخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr