تهنئة من القلب
بحـث
رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة **********
بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم.
----------------------------------------------------------------------------
****************************************************************************
الرســــــــــــــالة **********
ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mab_eg | ||||
Dina Al-said | ||||
Abdel-rahman | ||||
MISRA MOHMED | ||||
AHMED ELSAYED | ||||
mohamed gamal rezk | ||||
ahmed badr | ||||
karim reda | ||||
Adham.7ussien | ||||
gadm |
※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
3 مشترك
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: المنتدي العام :: غرائب وطرائف
صفحة 1 من اصل 1
※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
لو كان هناك مجموعتان من الاطفال يلعبون بالقرب من مسارين منفصلين لسكة الحديد
أحدهما معطل والآخر لازال يعمل
وكان هناك طفل واحد يلعب على المسار المعطل
ومجموعة اخرى من الاطفال يلعبون على المسار غير المعطل
.
وأنت تقف
بجوار محول
اتجاه القطار
.
ورأيت الاطفال
ورأيت القطار قادم
وليس امامك الا ثواني لتقرر
في اي مسار يمكنك ان توجه القطار !!!
فإما تترك القطار يسير كما هو مقرر له ويقتل مجموعة الاطفال .. ؟
أو تغير إتجاهه الي المسار الآخر ويقتل طفل واحد .. ؟
.
.
فأيهما تختار؟؟؟
.
.
فكر جيداً وبسرعة .... ماهي النتائج التي سوف تنعكس على هذا القرار؟؟؟
دعنا نحلل هذا القرار
معظمنا يرى انه الافضل التضحية بطفل واحد خير من مجموعة اطفال
وهذا على اقل تقدير من الناحية العاطفية
فهل ياترى هذا القرار صحيح؟
هل فكرنا ان الطفل الذي كان يلعب على المسار المعطل
قد تعمد اللعب هنا حتى يتجنب مخاطر القطار؟
ومع ذلك يجب عليه ان يكون الضحية
في مقابل ان الاطفال الآخرون الذين في سنه
وهم مستهترون وغير مبالين و أصروا على اللعب في المسار العامل؟
.
.
هذه الفكرة مسيطرة علينا في كل يوم
في مجتمعتنا
في العمل
حتى في القرارات السياسة الديموقراطية ايضاً
.
يضحى بمصالح الأقلية مقابل الاكثرية
بغض النظر عن قرار الاغلبية
حتى ولو كانت هذه الأغلبية غبيـــة وغير صالحة
والاقلية هي الصحيحة
.
.
وهنا نقول ان القرار الصحيح
ليس من العدل تغيير مسار القطار
وذلك للأسباب التالية
.
.
.1.
الأطفال الذين كان يلعبون في مسار القطار العام يعرفون ذلك
وسوف يهربون بمجرد سماعهم صوت القطار !؟
.
.
.2.
لو انه تم تغيير مسار القطار فان الطفل الذي كان يعمل في المسار المعطل سوف يموت بالتأكيد
لأنه لن يتحرك من مكانه عندما يسمع صوت القطار
لانه يعتقد ان القطار لن يمر بهذا المسار كالعادة
.
.
.3.
بالاضافة انه من المحتمل ان المسار الأخير لم يترك هكذا الا لأنه غير آمن
وتغيير مسار القطار الى هذ الاتجاه لن يقتل الطفل فقط
بل سوف يؤدي بحياة الركاب الى مخاطر
فبدلا من انقاذ حياة مجموعة من الاطفال فقد يتحول الأمر قتل مئات من الركاب
بالاضافة الي موت الطفل المحقق !!!؟
.
.
مع علمنا ان حياتنا مليئة بالقرارات الصعبة التي يجب ان نتخذها
لكننا قد لاندرك ان القرار المتسرع عادة مايكون غير صائب
.
.
تذكر *
ان الصحيح ليس دائماً شائع
وان الشائع ليس دائما صحيح
.
.
قال تعالى
(وَإِنْ تَتَّبِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ)
أحدهما معطل والآخر لازال يعمل
وكان هناك طفل واحد يلعب على المسار المعطل
ومجموعة اخرى من الاطفال يلعبون على المسار غير المعطل
.
وأنت تقف
بجوار محول
اتجاه القطار
.
ورأيت الاطفال
ورأيت القطار قادم
وليس امامك الا ثواني لتقرر
في اي مسار يمكنك ان توجه القطار !!!
فإما تترك القطار يسير كما هو مقرر له ويقتل مجموعة الاطفال .. ؟
أو تغير إتجاهه الي المسار الآخر ويقتل طفل واحد .. ؟
.
.
فأيهما تختار؟؟؟
.
.
فكر جيداً وبسرعة .... ماهي النتائج التي سوف تنعكس على هذا القرار؟؟؟
دعنا نحلل هذا القرار
معظمنا يرى انه الافضل التضحية بطفل واحد خير من مجموعة اطفال
وهذا على اقل تقدير من الناحية العاطفية
فهل ياترى هذا القرار صحيح؟
هل فكرنا ان الطفل الذي كان يلعب على المسار المعطل
قد تعمد اللعب هنا حتى يتجنب مخاطر القطار؟
ومع ذلك يجب عليه ان يكون الضحية
في مقابل ان الاطفال الآخرون الذين في سنه
وهم مستهترون وغير مبالين و أصروا على اللعب في المسار العامل؟
.
.
هذه الفكرة مسيطرة علينا في كل يوم
في مجتمعتنا
في العمل
حتى في القرارات السياسة الديموقراطية ايضاً
.
يضحى بمصالح الأقلية مقابل الاكثرية
بغض النظر عن قرار الاغلبية
حتى ولو كانت هذه الأغلبية غبيـــة وغير صالحة
والاقلية هي الصحيحة
.
.
وهنا نقول ان القرار الصحيح
ليس من العدل تغيير مسار القطار
وذلك للأسباب التالية
.
.
.1.
الأطفال الذين كان يلعبون في مسار القطار العام يعرفون ذلك
وسوف يهربون بمجرد سماعهم صوت القطار !؟
.
.
.2.
لو انه تم تغيير مسار القطار فان الطفل الذي كان يعمل في المسار المعطل سوف يموت بالتأكيد
لأنه لن يتحرك من مكانه عندما يسمع صوت القطار
لانه يعتقد ان القطار لن يمر بهذا المسار كالعادة
.
.
.3.
بالاضافة انه من المحتمل ان المسار الأخير لم يترك هكذا الا لأنه غير آمن
وتغيير مسار القطار الى هذ الاتجاه لن يقتل الطفل فقط
بل سوف يؤدي بحياة الركاب الى مخاطر
فبدلا من انقاذ حياة مجموعة من الاطفال فقد يتحول الأمر قتل مئات من الركاب
بالاضافة الي موت الطفل المحقق !!!؟
.
.
مع علمنا ان حياتنا مليئة بالقرارات الصعبة التي يجب ان نتخذها
لكننا قد لاندرك ان القرار المتسرع عادة مايكون غير صائب
.
.
تذكر *
ان الصحيح ليس دائماً شائع
وان الشائع ليس دائما صحيح
.
.
قال تعالى
(وَإِنْ تَتَّبِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ)
Dina Al-said- عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said
Abdel-rahman- عدد المساهمات : 609
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: عبد الرحمن سعيد محمود
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
i said before you are a wise girl ..
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
خلاص يا مستر متمسكها المنتدى احسن
Abdel-rahman- عدد المساهمات : 609
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: عبد الرحمن سعيد محمود
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
Thank you so much Mr
Dina Al-said- عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
اه فرحانه انتى شغالة
Abdel-rahman- عدد المساهمات : 609
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: عبد الرحمن سعيد محمود
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
طبعا فرحانة بدي اسمع مجاملة المستر وما افرح !!!
Dina Al-said- عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
ولا تزعل .... تصدرت كل زملاءك وشايف في عينك حلم كبير .. عاوز تمسك .... نفسك ...ههههه
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
طيب سؤال الصورة اللى انت حاطتها مين فينا بيضرب مين؟؟؟؟؟
Abdel-rahman- عدد المساهمات : 609
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: عبد الرحمن سعيد محمود
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
أنا اللي بضربك
Dina Al-said- عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
اضحكتني يا فتاة
هاهاهاهاهاهاهاهاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاهاها
Abdel-rahman- عدد المساهمات : 609
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: عبد الرحمن سعيد محمود
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
ههههه حلوه هاي يا فتاة ...دايما بيقولولي يا فتى هههه
اضحك براحتك يا اخي
اضحك براحتك يا اخي
Dina Al-said- عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said
رد: ※※فلسفة رائعه...درس قوي ※※
هههههههههههههههههههههههه
Abdel-rahman- عدد المساهمات : 609
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: عبد الرحمن سعيد محمود
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: المنتدي العام :: غرائب وطرائف
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg
» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
الثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
الأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
الإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
الإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
الإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
السبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg
» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
الأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg
» الأركان في رياض الأطفال
الخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr