تهنئة من القلب
بحـث
رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة **********
بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم.
----------------------------------------------------------------------------
****************************************************************************
الرســــــــــــــالة **********
ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mab_eg | ||||
Dina Al-said | ||||
Abdel-rahman | ||||
MISRA MOHMED | ||||
AHMED ELSAYED | ||||
mohamed gamal rezk | ||||
ahmed badr | ||||
karim reda | ||||
Adham.7ussien | ||||
gadm |
خطبة الوداع
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: قسم الشكاوي والاقتراحات والطلبات لتطوير المنتدي
صفحة 1 من اصل 1
خطبة الوداع
الحمد للة نحمدة ونستعينة ونستغفرة ونتوب الية ونعوذ باللة من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهد اللة فلا مضل لة ومن يضلل فلا هادى لة واشهد ان لا اللة الا اللة واشهد ان محمدا عبدة ورسولة : اوصيكم ـ عباد اللة ـ بتقوى اللة واحثكم على طاعتة واستفتح بالذى هو خير0
اما بعد 0 ايها الناس اسمعوا منى ابين لكم فانى لا ادرى لعلى لا القاكم بعد عامى هذا فى موقفى هذا0
ايها الناس ان دماءكم واموالكم حرام عليكم الى ان تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا فى شهركم هذا فى بلدكم هذا 0 الا هل بلغت ؟ اللهم فأشهد0 فمن كانت عندة امانة فليؤدها الى الذى أئتمنة عليها 0
وان ربا الجاهلية موضوع وان اول ربا ابدا بة هو ربا عمى العباس بن عبد المطلب 0 وان دماء الجاهلية موضوعة واول دم ابدا بة هو دم عامر بن ربيعة ابن الحارث بن عبد المطلب 0 وان مأثر الجاهلية موضوعة غير السدانة والسقاية والعمد قود وشبة العمد ما قتل بالعصا والحجر وفية مائة بعير فمن زاد فهو من اهل الجاهلية0
ايها الناس : ان الشيطان قد يأس ان يعبد فى ارضكم هذة ولكنة قد رضى ان يطاع فيما سوى ذلك مما تحقرون من اعمالكم0
ايها الناس : انما النسىً زيادة فى الكفر يضل بة الذين كفروا يحلونة عاما ويحرمونة عاما ليواطئوا عدة ما حرم اللة فيحلوا ما حرم اللة " إن الزمان قد استدار طهيئتة يوم خلق اللة السموات والارض " إن عدة الشهور عند اللة اثنا عشر شهرا فى كتاب اللة يوم خلق السماوت والارض منها اربع حرم ثلاثة متواليات وواحد فرد ذو القعدة وذو الحجة والمحرم ورجب الذى بين جمادى وشعبان 0 الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد0
ايها الناس : إن لنسائكم عليكم حقا ولكم عليهن حقا لكم علهن الا يوطئن فرشكم احد غيركم ولا يدخلن احدا تكرهونة بيوتكم إلا باذنكم ولا يأتين بفاحشة مبينة فإن فعلن فان اللة قد اذن لكم ان تعضلوهن وتهجروهن فى المضاجع وتضربوهن ضربا غير مبرح فان انتهين واطعنكم فعليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف وانما النساء عندكم عوان لا يملكون لانفسهن شيئا اخدتموهن بامانة اللة واستحللتم فروجهن بكلمة اللة فاتقوا اللة فى النساء واستوصوا بهن خيرا لا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد0
ايها الناس : انما المؤمنون اخوة ولا يحل لمرىً مسلم مال اخية الا عن طيب نفس منة الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد فلا ترجعوا بعدى كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض فانى قد تركت فيكم ما ان اخذتم بة لن تضلوا بعدى ابدا كتاب اللة وسنتى الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد 0
ايها الناس : إن ربكم واحد وان اباكم واحد كلكم لادم وادم من تراب اكرمكم عند اللة اتقاكم وليس لعربى على اعجمى فضل الا بالتقوى الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد0
قالوا : نعم 0 قال : فليبلغ الشاهد الغائب0
ايها الناس : إن اللة قد قسم لكل وارث نصيبة من الميراث فلا تجوز وصية لوارث فى اكثر من الثلث والولد للفراش وللعاهر الحجر من ادعى الى غير ابية او تولى غير موالية فعلية لعنة اللة والملائكة والناس اجمعين 0 لا يقبل منة صرف ولا عدل والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة0
[/b]
معاني بعض الكلمات :
موضوع : ساقط ومحرم
السدانة : خدمة الكعبة
السقاية : سقاية الحجاج
العمد : القتل المتعمد
القود : قتل القاتل بمن قتل
النسىً : شهر المحرم كانوا يحرمونة عاما ويحلونة عاما اخر ان ارادوا الإغارة فيقولون انة بعد صفر ويؤجلونة
تعضلوهن : تضيقوا عليهن
غير مبرح : خفيف
عوان : جمع عانية وهى الاسيرة
للفراش : اى لصاحبة
للعاهر الحجر : اى ان هذا مقضى بة رغم انفها او لعلة يشير الى رجمها
صرف : توبة
عدل : فدية
" انى قد رايت ان اكتب لكم اخوتى واخواتى نص خطبة الوداع للرسول الكريم صلى اللة علية وسلم التى هى بمثابة دستور للمسلمين حتى يعلم الجميع ان الاسلام قد اعطى كل فرد حقة "
اما بعد 0 ايها الناس اسمعوا منى ابين لكم فانى لا ادرى لعلى لا القاكم بعد عامى هذا فى موقفى هذا0
ايها الناس ان دماءكم واموالكم حرام عليكم الى ان تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا فى شهركم هذا فى بلدكم هذا 0 الا هل بلغت ؟ اللهم فأشهد0 فمن كانت عندة امانة فليؤدها الى الذى أئتمنة عليها 0
وان ربا الجاهلية موضوع وان اول ربا ابدا بة هو ربا عمى العباس بن عبد المطلب 0 وان دماء الجاهلية موضوعة واول دم ابدا بة هو دم عامر بن ربيعة ابن الحارث بن عبد المطلب 0 وان مأثر الجاهلية موضوعة غير السدانة والسقاية والعمد قود وشبة العمد ما قتل بالعصا والحجر وفية مائة بعير فمن زاد فهو من اهل الجاهلية0
ايها الناس : ان الشيطان قد يأس ان يعبد فى ارضكم هذة ولكنة قد رضى ان يطاع فيما سوى ذلك مما تحقرون من اعمالكم0
ايها الناس : انما النسىً زيادة فى الكفر يضل بة الذين كفروا يحلونة عاما ويحرمونة عاما ليواطئوا عدة ما حرم اللة فيحلوا ما حرم اللة " إن الزمان قد استدار طهيئتة يوم خلق اللة السموات والارض " إن عدة الشهور عند اللة اثنا عشر شهرا فى كتاب اللة يوم خلق السماوت والارض منها اربع حرم ثلاثة متواليات وواحد فرد ذو القعدة وذو الحجة والمحرم ورجب الذى بين جمادى وشعبان 0 الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد0
ايها الناس : إن لنسائكم عليكم حقا ولكم عليهن حقا لكم علهن الا يوطئن فرشكم احد غيركم ولا يدخلن احدا تكرهونة بيوتكم إلا باذنكم ولا يأتين بفاحشة مبينة فإن فعلن فان اللة قد اذن لكم ان تعضلوهن وتهجروهن فى المضاجع وتضربوهن ضربا غير مبرح فان انتهين واطعنكم فعليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف وانما النساء عندكم عوان لا يملكون لانفسهن شيئا اخدتموهن بامانة اللة واستحللتم فروجهن بكلمة اللة فاتقوا اللة فى النساء واستوصوا بهن خيرا لا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد0
ايها الناس : انما المؤمنون اخوة ولا يحل لمرىً مسلم مال اخية الا عن طيب نفس منة الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد فلا ترجعوا بعدى كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض فانى قد تركت فيكم ما ان اخذتم بة لن تضلوا بعدى ابدا كتاب اللة وسنتى الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد 0
ايها الناس : إن ربكم واحد وان اباكم واحد كلكم لادم وادم من تراب اكرمكم عند اللة اتقاكم وليس لعربى على اعجمى فضل الا بالتقوى الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد0
قالوا : نعم 0 قال : فليبلغ الشاهد الغائب0
ايها الناس : إن اللة قد قسم لكل وارث نصيبة من الميراث فلا تجوز وصية لوارث فى اكثر من الثلث والولد للفراش وللعاهر الحجر من ادعى الى غير ابية او تولى غير موالية فعلية لعنة اللة والملائكة والناس اجمعين 0 لا يقبل منة صرف ولا عدل والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة0
[/b]
معاني بعض الكلمات :
موضوع : ساقط ومحرم
السدانة : خدمة الكعبة
السقاية : سقاية الحجاج
العمد : القتل المتعمد
القود : قتل القاتل بمن قتل
النسىً : شهر المحرم كانوا يحرمونة عاما ويحلونة عاما اخر ان ارادوا الإغارة فيقولون انة بعد صفر ويؤجلونة
تعضلوهن : تضيقوا عليهن
غير مبرح : خفيف
عوان : جمع عانية وهى الاسيرة
للفراش : اى لصاحبة
للعاهر الحجر : اى ان هذا مقضى بة رغم انفها او لعلة يشير الى رجمها
صرف : توبة
عدل : فدية
" انى قد رايت ان اكتب لكم اخوتى واخواتى نص خطبة الوداع للرسول الكريم صلى اللة علية وسلم التى هى بمثابة دستور للمسلمين حتى يعلم الجميع ان الاسلام قد اعطى كل فرد حقة "
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: قسم الشكاوي والاقتراحات والطلبات لتطوير المنتدي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg
» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
الثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
الأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
الإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
الإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
الإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
السبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg
» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
الأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg
» الأركان في رياض الأطفال
الخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr