تهنئة من القلب
بحـث
رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة **********
بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم.
----------------------------------------------------------------------------
****************************************************************************
الرســــــــــــــالة **********
ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mab_eg | ||||
Dina Al-said | ||||
Abdel-rahman | ||||
MISRA MOHMED | ||||
AHMED ELSAYED | ||||
mohamed gamal rezk | ||||
ahmed badr | ||||
karim reda | ||||
Adham.7ussien | ||||
gadm |
المثلث المتساوى الاضلاع
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: التعليم العام :: التعليم الاعدادي :: الصف الثاني ع :: Math
صفحة 1 من اصل 1
المثلث المتساوى الاضلاع
في الهندسة الرياضية، المثلث المتساوي الأضلاع هو مثلث تكون فيه جميع الأضلاع متساوية الطول. وفي الهندسة الإقليدية تكون زوايا المثلث المتساوي الأضلاع أيضاً متساوية القياس وتساوي 60°. المثلث المتساوي الأضلاع هو مضلع منتظم له ثلاث أضلاع وبالتالي من الممكن تسميته مثلث منتظم.
[عدل] خصائص
مساحة المثلث المتساوي الأضلاع ذو طول الضلع a تعطى بالعلاقة: وطول ارتفاعه بالعلاقة: .
يمكن إيجاد طول ارتفاع المثلث المتساوي الأضلاع عن طريق انزال عمود من أحد الرؤوس على الضلع المقابل، ثم استخدام نظرية فيثاغورس لإيجاد طول العمود. نعتمد كذلك على أن الارتفاع في مثلث متساوي الساقين ينصف القاعدة.
[عدل] خصائص
مساحة المثلث المتساوي الأضلاع ذو طول الضلع a تعطى بالعلاقة: وطول ارتفاعه بالعلاقة: .
يمكن إيجاد طول ارتفاع المثلث المتساوي الأضلاع عن طريق انزال عمود من أحد الرؤوس على الضلع المقابل، ثم استخدام نظرية فيثاغورس لإيجاد طول العمود. نعتمد كذلك على أن الارتفاع في مثلث متساوي الساقين ينصف القاعدة.
AHMED ELSAYED- عدد المساهمات : 295
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/11/2010
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: التعليم العام :: التعليم الاعدادي :: الصف الثاني ع :: Math
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg
» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
الثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
الأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
الإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
الإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
الإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
السبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg
» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
الأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg
» الأركان في رياض الأطفال
الخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr