تهنئة من القلب
بحـث
رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة **********
بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم.
----------------------------------------------------------------------------
****************************************************************************
الرســــــــــــــالة **********
ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mab_eg | ||||
Dina Al-said | ||||
Abdel-rahman | ||||
MISRA MOHMED | ||||
AHMED ELSAYED | ||||
mohamed gamal rezk | ||||
ahmed badr | ||||
karim reda | ||||
Adham.7ussien | ||||
gadm |
شرح القرار 219 الخاص بالتقويم الشامل
2 مشترك
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: الجودة في مدرستنا :: الجودة في مدرستنا
صفحة 1 من اصل 1
شرح القرار 219 الخاص بالتقويم الشامل
شرح القرار رقم 219 الخاص بالتقويم الشامل - ملف الإنجاز يتكون من: 50 درجة اختبار ترم أول & اختبار ترم ثاني = 50 درجة - ملف الإنجاز =45 درجه تقويمات ختامية + 5 درجات سلوك( مشاركة وانضباط ) محتوى ملف الإنجاز - يتكون ملف الإنجاز من : تقويمات تشخيصية تقويمات تحريرية ( الختامية ) أولا التقويمات التشخيصية: - تنقسم إلى ( مهام تحريرية – مهام شفوية – أنشطة ) لاحظ هام جدا: - لا يحسب لهذه التقويمات درجات ولكن يتم وضع مثلا: 4 نجوم للممتاز – ثلاثة للجيد جدا – اثنان للجيد – واحده للمتوسط- أو أربعة شرط- ثم ثلاثة – ثم اثنان وهكذا وهى متروكة للمعلم كيف يشاء من رموز........ *ويكون التقييم التشخيصى على شكل ورقة تقييم يكتب فيها اسم التلميذ والمهام التحريرية والأسئلة الشفهية والنشاط الهدف من التقويمات التشخيصية التعرف على نقاط الضعف ( التلاميذ الضعاف ) ووضع برامج علاجية لهم من اجل النهوض بالمستوى - يتم وضع ورقه في ملف الإنجاز بأسماء التلاميذ والمستوى فقط( ممتاز – جيد جدا – جيد – متوسط – ضعيف) - لك الفرصة في تكرار هذه المهام من اجل الحكم على مستوى التلميذ وليست مقدرة بعدد معين ملاحظة : لاتوضع اوراق التقيم التشخيصى داخل ملف الأنجاز ثانيا التقويمات الختامية: - عبارة عن تقويمان ((اثنان )) في كل فصل دراسي - متى يتم وضعها : حسب محتوى الكتاب مثلا لو الكتاب وحدتان يكون بنهاية الوحدة الأولى تقويم ختامي وبنهاية الوحدة الثانية تقويم ختامي - لو الكتاب أربع وحدات : للوحدتان الأولى والثانية تقويم وللثالثة والرابعة تقويم أو حسب عدد الدروس ........ وهكذا - التقويم الختامي يكون على مستوى المدرسة ككل - زمن التقويم الختامي = زمن امتحان الفصل الدراسي الأول - مواصفات التقويم الختامي = مواصفات امتحان الفصل الدراسي - التقويم الختامي الأول ينقسم إلى (تحريرى15 درجة – شفوي 15 درجة – نشاط 15 درجة ) = 45 درجه - التقويم الختامي الثاني = 15 درجة تحريري + 15 درجة شفوي + 15 درجه نشاط) = 45 درجه - بعد الانتهاء من التقويم الأول والثاني:- (يجمع درجة التقويم الأول + درجة التقويم الثاني ) وتقسم على 2 - 45 + 45 = 90 على 2 = 45 درجة ( حسب درجات التلميذ ) - تضاف 5 درجات انضباط فى نهاية الفصل الدراسى ..... - 45 +5 ( انضباط ) = 50 درجه - وهكذا انتهت درجات التقويم الختامي - ثم يدخل التلميذ امتحان الفصل الدراسي الأول = 50 درجه - تضاف درجة الامتحان+ درجة التقويم الختامى الأول = نتيجة الفصل الدراسي الأول - 50 + 50 = 100 درجة التلميذ العظمى - بالنسبة إلى ولى الأمر: يتم تحويل الدرجة الحاصل عليها التلميذ إلى ( ممتاز – جيد جدا – جيد – متوسط – ضعيف ) ولا يتم اخبارة باى درجات - وكذلك في الترم الثاني يتم عمل تقويمين مثل الترم الأول تماما - الدرجة الكلية للتلميذ=( درجة ملف الإنجاز ترم أول + امتحان الفصل الدراسي الأول)+( درجة ملف إنجاز ترم ثاني+ درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني) - 50 +50 +50 +50 = 200 درجه - تقسم على 2 =( 100) درجة(( تضرب في النهاية العظمى لدرجة المادة )) ولتكن 40 = (4000 ) تقسم على 100 = 40 ودي الدرجة النهائية |
موضوع: شرح القرار رقم 219 الخاص بالتقويم الشامل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الخميس ديسمبر 17, 2009 9:57 am | |
شرح القرار رقم 219 الخاص بالتقويم الشامل - ملف الإنجاز يتكون من: 50 درجة اختبار ترم أول & اختبار ترم ثاني = 50 درجة - ملف الإنجاز =45 درجه تقويمات ختامية + 5 درجات سلوك( مشاركة وانضباط ) محتوى ملف الإنجاز - يتكون ملف الإنجاز من : تقويمات تشخيصية تقويمات تحريرية ( الختامية ) أولا التقويمات التشخيصية: - تنقسم إلى ( مهام تحريرية – مهام شفوية – أنشطة ) لاحظ هام جدا: - لا يحسب لهذه التقويمات درجات ولكن يتم وضع مثلا: 4 نجوم للممتاز – ثلاثة للجيد جدا – اثنان للجيد – واحده للمتوسط- أو أربعة شرط- ثم ثلاثة – ثم اثنان وهكذا وهى متروكة للمعلم كيف يشاء من رموز........ *ويكون التقييم التشخيصى على شكل ورقة تقييم يكتب فيها اسم التلميذ والمهام التحريرية والأسئلة الشفهية والنشاط الهدف من التقويمات التشخيصية التعرف على نقاط الضعف ( التلاميذ الضعاف ) ووضع برامج علاجية لهم من اجل النهوض بالمستوى - يتم وضع ورقه في ملف الإنجاز بأسماء التلاميذ والمستوى فقط( ممتاز – جيد جدا – جيد – متوسط – ضعيف) - لك الفرصة في تكرار هذه المهام من اجل الحكم على مستوى التلميذ وليست مقدرة بعدد معين ملاحظة : لاتوضع اوراق التقيم التشخيصى داخل ملف الأنجاز ثانيا التقويمات الختامية: - عبارة عن تقويمان ((اثنان )) في كل فصل دراسي - متى يتم وضعها : حسب محتوى الكتاب مثلا لو الكتاب وحدتان يكون بنهاية الوحدة الأولى تقويم ختامي وبنهاية الوحدة الثانية تقويم ختامي - لو الكتاب أربع وحدات : للوحدتان الأولى والثانية تقويم وللثالثة والرابعة تقويم أو حسب عدد الدروس ........ وهكذا - التقويم الختامي يكون على مستوى المدرسة ككل - زمن التقويم الختامي = زمن امتحان الفصل الدراسي الأول - مواصفات التقويم الختامي = مواصفات امتحان الفصل الدراسي - التقويم الختامي الأول ينقسم إلى (تحريرى15 درجة – شفوي 15 درجة – نشاط 15 درجة ) = 45 درجه - التقويم الختامي الثاني = 15 درجة تحريري + 15 درجة شفوي + 15 درجه نشاط) = 45 درجه - بعد الانتهاء من التقويم الأول والثاني:- (يجمع درجة التقويم الأول + درجة التقويم الثاني ) وتقسم على 2 - 45 + 45 = 90 على 2 = 45 درجة ( حسب درجات التلميذ ) - تضاف 5 درجات انضباط فى نهاية الفصل الدراسى ..... - 45 +5 ( انضباط ) = 50 درجه - وهكذا انتهت درجات التقويم الختامي - ثم يدخل التلميذ امتحان الفصل الدراسي الأول = 50 درجه - تضاف درجة الامتحان+ درجة التقويم الختامى الأول = نتيجة الفصل الدراسي الأول - 50 + 50 = 100 درجة التلميذ العظمى - بالنسبة إلى ولى الأمر: يتم تحويل الدرجة الحاصل عليها التلميذ إلى ( ممتاز – جيد جدا – جيد – متوسط – ضعيف ) ولا يتم اخبارة باى درجات - وكذلك في الترم الثاني يتم عمل تقويمين مثل الترم الأول تماما - الدرجة الكلية للتلميذ=( درجة ملف الإنجاز ترم أول + امتحان الفصل الدراسي الأول)+( درجة ملف إنجاز ترم ثاني+ درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني) - 50 +50 +50 +50 = 200 درجه - تقسم على 2 =( 100) درجة(( تضرب في النهاية العظمى لدرجة المادة )) ولتكن 40 = (4000 ) تقسم على 100 = 40 ودي الدرجة النهائية |
شرح القرار رقم 219 الخاص بالتقويم الشامل
- ملف الإنجاز يتكون من:
50 درجة اختبار ترم أول & اختبار ترم ثاني = 50 درجة
- ملف الإنجاز =45 درجه تقويمات ختامية + 5 درجات سلوك( مشاركة وانضباط )
محتوى ملف الإنجاز
- يتكون ملف الإنجاز من : تقويمات تشخيصية تقويمات تحريرية ( الختامية )
أولا التقويمات التشخيصية:
- تنقسم إلى ( مهام تحريرية – مهام شفوية – أنشطة )
لاحظ هام جدا: - لا يحسب لهذه التقويمات درجات ولكن يتم وضع مثلا:
4 نجوم للممتاز – ثلاثة للجيد جدا – اثنان للجيد – واحده للمتوسط- أو أربعة شرط- ثم ثلاثة – ثم اثنان وهكذا وهى متروكة للمعلم كيف يشاء من رموز........
*ويكون التقييم التشخيصى على شكل ورقة تقييم يكتب فيها اسم التلميذ والمهام التحريرية والأسئلة الشفهية والنشاط
الهدف من التقويمات التشخيصية
التعرف على نقاط الضعف ( التلاميذ الضعاف ) ووضع برامج علاجية لهم من اجل النهوض بالمستوى
- يتم وضع ورقه في ملف الإنجاز بأسماء التلاميذ والمستوى فقط( ممتاز – جيد جدا – جيد – متوسط – ضعيف)
- لك الفرصة في تكرار هذه المهام من اجل الحكم على مستوى التلميذ وليست مقدرة بعدد معين ملاحظة : لاتوضع اوراق التقيم التشخيصى داخل ملف الأنجاز
ثانيا التقويمات الختامية:
- عبارة عن تقويمان ((اثنان )) في كل فصل دراسي
- متى يتم وضعها : حسب محتوى الكتاب مثلا لو الكتاب وحدتان يكون بنهاية الوحدة الأولى تقويم ختامي وبنهاية الوحدة الثانية تقويم ختامي
- لو الكتاب أربع وحدات : للوحدتان الأولى والثانية تقويم وللثالثة والرابعة تقويم أو حسب عدد الدروس ........ وهكذا
- التقويم الختامي يكون على مستوى المدرسة ككل
- زمن التقويم الختامي = زمن امتحان الفصل الدراسي الأول
- مواصفات التقويم الختامي = مواصفات امتحان الفصل الدراسي
- التقويم الختامي الأول ينقسم إلى (تحريرى15 درجة – شفوي 15 درجة – نشاط 15 درجة ) = 45 درجه
- التقويم الختامي الثاني = 15 درجة تحريري + 15 درجة شفوي + 15 درجه نشاط) = 45 درجه
- بعد الانتهاء من التقويم الأول والثاني:- (يجمع درجة التقويم الأول + درجة التقويم الثاني ) وتقسم على 2
- 45 + 45 = 90 على 2 = 45 درجة ( حسب درجات التلميذ ) - تضاف 5 درجات انضباط فى نهاية الفصل الدراسى .....
- 45 +5 ( انضباط ) = 50 درجه
- وهكذا انتهت درجات التقويم الختامي
- ثم يدخل التلميذ امتحان الفصل الدراسي الأول = 50 درجه
- تضاف درجة الامتحان+ درجة التقويم الختامى الأول = نتيجة الفصل الدراسي الأول
- 50 + 50 = 100 درجة التلميذ العظمى
- بالنسبة إلى ولى الأمر: يتم تحويل الدرجة الحاصل عليها التلميذ إلى ( ممتاز – جيد جدا – جيد – متوسط – ضعيف ) ولا يتم اخبارة باى درجات
- وكذلك في الترم الثاني يتم عمل تقويمين مثل الترم الأول تماما
- الدرجة الكلية للتلميذ=( درجة ملف الإنجاز ترم أول + امتحان الفصل الدراسي الأول)+( درجة ملف إنجاز ترم ثاني+ درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني)
- 50 +50 +50 +50 = 200 درجه
- تقسم على 2 =( 100) درجة(( تضرب في النهاية العظمى لدرجة المادة )) ولتكن 40 = (4000 ) تقسم على 100 = 40 ودي الدرجة النهائية
- ملف الإنجاز يتكون من:
50 درجة اختبار ترم أول & اختبار ترم ثاني = 50 درجة
- ملف الإنجاز =45 درجه تقويمات ختامية + 5 درجات سلوك( مشاركة وانضباط )
محتوى ملف الإنجاز
- يتكون ملف الإنجاز من : تقويمات تشخيصية تقويمات تحريرية ( الختامية )
أولا التقويمات التشخيصية:
- تنقسم إلى ( مهام تحريرية – مهام شفوية – أنشطة )
لاحظ هام جدا: - لا يحسب لهذه التقويمات درجات ولكن يتم وضع مثلا:
4 نجوم للممتاز – ثلاثة للجيد جدا – اثنان للجيد – واحده للمتوسط- أو أربعة شرط- ثم ثلاثة – ثم اثنان وهكذا وهى متروكة للمعلم كيف يشاء من رموز........
*ويكون التقييم التشخيصى على شكل ورقة تقييم يكتب فيها اسم التلميذ والمهام التحريرية والأسئلة الشفهية والنشاط
الهدف من التقويمات التشخيصية
التعرف على نقاط الضعف ( التلاميذ الضعاف ) ووضع برامج علاجية لهم من اجل النهوض بالمستوى
- يتم وضع ورقه في ملف الإنجاز بأسماء التلاميذ والمستوى فقط( ممتاز – جيد جدا – جيد – متوسط – ضعيف)
- لك الفرصة في تكرار هذه المهام من اجل الحكم على مستوى التلميذ وليست مقدرة بعدد معين ملاحظة : لاتوضع اوراق التقيم التشخيصى داخل ملف الأنجاز
ثانيا التقويمات الختامية:
- عبارة عن تقويمان ((اثنان )) في كل فصل دراسي
- متى يتم وضعها : حسب محتوى الكتاب مثلا لو الكتاب وحدتان يكون بنهاية الوحدة الأولى تقويم ختامي وبنهاية الوحدة الثانية تقويم ختامي
- لو الكتاب أربع وحدات : للوحدتان الأولى والثانية تقويم وللثالثة والرابعة تقويم أو حسب عدد الدروس ........ وهكذا
- التقويم الختامي يكون على مستوى المدرسة ككل
- زمن التقويم الختامي = زمن امتحان الفصل الدراسي الأول
- مواصفات التقويم الختامي = مواصفات امتحان الفصل الدراسي
- التقويم الختامي الأول ينقسم إلى (تحريرى15 درجة – شفوي 15 درجة – نشاط 15 درجة ) = 45 درجه
- التقويم الختامي الثاني = 15 درجة تحريري + 15 درجة شفوي + 15 درجه نشاط) = 45 درجه
- بعد الانتهاء من التقويم الأول والثاني:- (يجمع درجة التقويم الأول + درجة التقويم الثاني ) وتقسم على 2
- 45 + 45 = 90 على 2 = 45 درجة ( حسب درجات التلميذ ) - تضاف 5 درجات انضباط فى نهاية الفصل الدراسى .....
- 45 +5 ( انضباط ) = 50 درجه
- وهكذا انتهت درجات التقويم الختامي
- ثم يدخل التلميذ امتحان الفصل الدراسي الأول = 50 درجه
- تضاف درجة الامتحان+ درجة التقويم الختامى الأول = نتيجة الفصل الدراسي الأول
- 50 + 50 = 100 درجة التلميذ العظمى
- بالنسبة إلى ولى الأمر: يتم تحويل الدرجة الحاصل عليها التلميذ إلى ( ممتاز – جيد جدا – جيد – متوسط – ضعيف ) ولا يتم اخبارة باى درجات
- وكذلك في الترم الثاني يتم عمل تقويمين مثل الترم الأول تماما
- الدرجة الكلية للتلميذ=( درجة ملف الإنجاز ترم أول + امتحان الفصل الدراسي الأول)+( درجة ملف إنجاز ترم ثاني+ درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني)
- 50 +50 +50 +50 = 200 درجه
- تقسم على 2 =( 100) درجة(( تضرب في النهاية العظمى لدرجة المادة )) ولتكن 40 = (4000 ) تقسم على 100 = 40 ودي الدرجة النهائية
عدل سابقا من قبل mab_eg في الأحد 11 يوليو 2010, 2:40 am عدل 1 مرات
رد: شرح القرار 219 الخاص بالتقويم الشامل
جميل شرح القرار لانه موضع جدل بين الناس
MISRA MOHMED- عدد المساهمات : 335
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: ميسرة محمد إبراهيم
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: الجودة في مدرستنا :: الجودة في مدرستنا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg
» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
الثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
الأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
الإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
الإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
الإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
السبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg
» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
الأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg
» الأركان في رياض الأطفال
الخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr