المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تهنئة من القلب
جميع العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور يتقدمون بخالص التهاني لمدير المدرسة وللقائمين علي العمل بالمدرسة بمناسبة حصولهم  علي الجودة في التعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة ********** بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم. ---------------------------------------------------------------------------- **************************************************************************** الرســــــــــــــالة ********** ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة
المواضيع الأخيرة
» davd copper field from 1,2,3,4,5,7 to8
انواع الذكاء Emptyالأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg

» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
انواع الذكاء Emptyالثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
انواع الذكاء Emptyالأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
انواع الذكاء Emptyالإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
انواع الذكاء Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
انواع الذكاء Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
انواع الذكاء Emptyالسبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg

» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
انواع الذكاء Emptyالأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg

» الأركان في رياض الأطفال
انواع الذكاء Emptyالخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr

تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات

المدرسة التجريبية للغات


انواع الذكاء

اذهب الى الأسفل

انواع الذكاء Empty انواع الذكاء

مُساهمة من طرف ahmed badr الإثنين 17 يناير 2011, 5:53 pm

:

هذا الشخص لديه قدرة متميزة في الحفظ .. حتى في المسائل الرياضية نجده يقوم بحفظها !!

يستمتعون بالكتابة، القراءة، حكاية القصص، أو حل الكلمات المتقاطعة.



انظر/ي معي هذه القصيدة


أنا عندي ببــــغان --------- غلباوي بنص لسان

يظل اللــيل بطوله --------- يعـــــــيد الي بقوله

مثل التلميذ الشاطر--------- يذاكر الإمتحــــــان

هنا المشكلة أن يكون الترديد والحفظ في نظر البعض ( ببغان )..!!


حسنا دعونا نرى صاحب هذا الذكاء ما هي السمات التي يتمتع بها :


1- يميل إلى الاستماع للحديث .

2 - يحب التحدث .

3 - يحب الكتابة ( يكتب مذكرات مثلاً ) .

4 - يبحث عن معنى المفردات الجديدة باستخدام المعجم و القاموس .

5 - يستطيع عرض محاضرة أو كتاب قرأه بالتحدث عنه أو مناقشة ما ورد فيه .

6 - يحب المطالعة .

7 - يقرأ الشعر .

8 - يتحدث بالفصحى .

9 - لا يجد صعوبة تعلم لغة ( لغات ) غير لغته .


إذا توفرت بك هذه الصفات فأنت إذاً صاحب/ـة ذكاء لغوي ..

تصلح/ين لدراسة اللغات ( العربية – الأجنبية ) حتى لو كنت حامل/ـة لشهادة ثانوية علمية ..


ما حاجة المجتمع لمختصين في اللغات ؟

تَعَلُّم اللغة حاجة عامة و تقليدية و لكن نمو و تطور المجتمع يحتاج إلى مبدعين لغويين .


ما هي مجالات عمل اللغويين ؟

1 - التعليم ( تعليم قبل جامعي - تعليم جامعي . )

2 - الترجمة .

3 - تطوير اللغة .

4 - معالجة المعاقين لغوياً .

5 - في حال وجود موهبة يمكن أن يصبح شاعراً أو أديباً أو روائياً أو مسرحياً .

6 - الإعلام ( صحافة - إذاعة - تلفزيون ) .


اختبار صغير لمعرفة اذا كنت من هذا النوع ام لا:

هل ذكاؤك من النوع اللغوي ؟

- هل تمثل الكتب أهمية بالنسبة لك/ي أكثر من أية طريقة أخرى لجمع المعلومات ؟

- هل تسمع/ي وقع الكلمات و الجمل قبل النطق بها ، و هل يبدو الأمر و كأنك/ي تتلقى الإملاء من عقلك إثناء الكتابة ؟

- هل تفضل/ي المذياع أو الكتب المسجلة على شرائط عن وسائل الإعلام المرئية مثل التلفاز و دور العرض؟

- هل أنت بارع/ـه في اللعب بالكلمات ، مثل الكلمات المتقاطعة ، أو لعبة خربشة الكلمات ، أو لعبة تشكيل الكلمات و إعادة ترتيب حروفها ؟

- هل أنت بارع/ـه في التورية ، بحيث تسلي أصدقائك بالتلاعب بالإلفاظ و الفكاهات و التوريات أو زلات اللسان المقصودة ؟

- هل يراك أصدقاؤك كمعجم متحرك، حيث يستشيرك أصدقاؤك في شرح الكلمات المبهمة ، أو أنك تستخدم/ي كلمات غريبة بالنسبة لهم أثناء حدينك معهم ؟

- و أثناء دراستك في المدرسة ، هل كانت المواد الدراسية مثل اللغات الإنجليزية و التاريخ و الدراسات الاجتماعية أكثر يسرا و تشويقا من الرياضيات و العلوم ؟

- و أثناء سيرك في الطرق السريعة ، هل كنت ملزما بقراءة الإشارات و اللوحات الإرشادية و تتجاهل المناظر الطبيعية ؟

- هل تشير عادة إلى ماقرأته أو درسته مؤخرا أثناء حواراتك مع الآخرين ؟
ahmed badr
ahmed badr

عدد المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: bright star

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى