تهنئة من القلب
بحـث
رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة **********
بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم.
----------------------------------------------------------------------------
****************************************************************************
الرســــــــــــــالة **********
ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mab_eg | ||||
Dina Al-said | ||||
Abdel-rahman | ||||
MISRA MOHMED | ||||
AHMED ELSAYED | ||||
mohamed gamal rezk | ||||
ahmed badr | ||||
karim reda | ||||
Adham.7ussien | ||||
gadm |
revisionfor ho to make adialogue
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: التعليم العام :: التعليم الاعدادي :: الصف الثاني ع :: اللغات E & F
صفحة 1 من اصل 1
revisionfor ho to make adialogue
HOW TO DEAL WITH A DIALOGUE
How to make a question
اولا : الاستفهام ( هل )
- ويستخدم مع الاجابة التى تبدأ بـ :-
( Yes - No – of course بالطبع - certainly بالتاكيد - sure بالتاكيد )
A: ……………………………………….?
B: Yes, I speak English
هنا تحذف yes ونقوم بعمل استفهام على الجملة التى بعدها :
Do you speak English ?
اذن يكون الاستفهام على الجملة التى بعد ( yes / no) حسب زمن تلك الجملة وذلك كما يلى :
1- لو وجدت ( مصدر + s ) نسأل بـ Does ويعود الفعل للمصدر:
1- لو وجدت ( مصدر + s ) نسأل بـ Does ويعود الفعل للمصدر:
هى تنام مبكرا Yes , She sleeps early
Does she sleep early ? هل هى تنام مبكرا
2- لو وجدت ( مصدر بدون s ) نسأل بـ Do:
هم يلعبون تنس Yes ,they play tennis
Do they sleep early ? هل هم يلعبون تنس
3- لو وجدت تصريف ثان ( ماض بسيط ) نسأل بـ Did ويعود الفعل الى المصدر
sure ,they played tennis
Did they play tennis ?
Yes ,I went to the zoo
Did you go to the zoo ?
1- لو وجدت فعل ناقص او مساعد نقدم هذا الفعل على الفاعل :
am is are - was were - have has had - can could - will would may might must should
Yes ,he will goنعم هو سيذهب
Will he go ?هل سيذهب
Yes ,he is reading a story هو يقرأ قصة
Is he reading a story? هل هو يقرأ قصة
لاحظ ان I تحول الى You فى الاجابة
استطيع ان اسبح فى النهر Of course,Ican swim in the river
Can you swim in the river ? هل تستطيع ان تسبح
Yes, She has gone to Cairo نعم هى ذهبت للقاهرة
Has she gone to Cairo ? هل هى ذهبت للقاهرة
ولا حظ ايضا :
I am انا اكون = Are you هل انت تكون
I was انا كنت = were you هل كنت
Yes ,I am reading a book نعم انا اقرأ كتاب
Are you reading a book ? هل انت تقرأ كتاب
Yes ,I was late yesterday نعم كنت متأخرا بالامس
were you late yesterday ? هل كنت متأخرا بالامس
More Examples
امثلة على الجمل المنفية
هنا يتم حذف no وكذلك not
امثلة على الجمل المنفية
هنا يتم حذف no وكذلك not
No , she doesn't run fast .
( Does she run fast ? )
No, I don't smoke
( Do you smoke )
No, we didn't go to Alex
( Did you go to Alex ?)
No, I am not happy
( are you happy ?)
No, I have not finished
( Have you finished ?)
No , I won't go to Cairo ( won't = will not )
( Will you go to Cairo ?)
ثانيا استخدام ادوات الاستفهام
ان لم تبدأ الجملة بـ yes او No لابد ان نستخدم اداة استفهام:
Ex : I went to the zoo ذهبت الى حديقة الحيوان
Where did you go ? اين ذهبت
ادوات الاستفهام
:
كيف استخدم ادوات الاستفهام
:
Who | من ( الفاعل والمفعول العاقل ) | How long | ما طول المدة |
Whom | من ( للمفعول العاقل ) | How long | كم طول ( المسافة |
Whose | مللك من ( للملكية ) | How often | كم مره |
What | ما-ماذا ( للشيء ) | How deep =what depth | ما عمق |
Where | أين ( للمكان ) | How tall | ما طول ( الشخص ) |
When | متي ( للزمان ) | How high= what height | كم الارتفاع |
Why | لماذا (للسبب ) | How old = what age | كم العمر |
Which | أي ( للتخيير) | How wide = what width | ما عرض |
How | كيف | How heavy =what weight | ما وزن |
How many | كم العدد | How fast | ما سرعة |
How much | كم الكميه الثمن | How far | ما بعد (المسافة) |
He goes to school at 7 O'clock ? ( When )
1- حدد الجزء الذى تريد السؤال عنه فى الجملة - وأحذفه
2- ضع الاداة المناسبة أول الجملة
When…………
3- اعمل استفهام ( كما سبق شرحه ) على الجزء المتبقى من الجملة
When does he go to school ?
I drink milk in the morning ( What )
What do you drink in the morning ?
I went to Alex last Summer ( Where)
Where did you go last Summer ?
I will buy a new car tomorrow ( What )
What will you buy tomorrow ?
Who من
تسأل who عن الفاعل العاقل ويمكن ان توضع مكان الفاعل مباشرة :
تسأل who عن الفاعل العاقل ويمكن ان توضع مكان الفاعل مباشرة :
Mr Ashraf teaches us English ( who )
Who teaches you English ?
Amira got the best marks ( Who )
Who got the best marks ?
Why لماذا
Why" " تستخدم لعمل سؤال على جملة بها :
Because …..لان
(To + مصدر) لكى
Because …..لان
(To + مصدر) لكى
I go to school to learn اذهب للمدرسة لكى اتعلم
Why do you go to school ? لماذا تذهب للمدرسة
I went to hospital because I was ill
Why did you go to hospital ?
Whose ملك من
تسأل عن الملكية ولابد ان يأتى بعدها الاسم الممتلك :
Whose + الاسم الممتلك
This is my pen هذا قلمى
Whose pen is this ? قلم من هذا
We bought Ali's car (Whose ) نحن اشترينا سيارة على
Whose car did you buy ? سيارة من اشتريتم
That book is mine ملكى / yours ملكك / hers ملكها / ours ملكنا / theirs ملكهم
Whose book is that ?
Which اى
We will buy the red car سنشترى السيارة الحمراء
Which car will you buy ?اى سيارة ستشترون
ahmed badr- عدد المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 16/10/2010
بطاقة الشخصية
الاسم: bright star
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود :: التعليم العام :: التعليم الاعدادي :: الصف الثاني ع :: اللغات E & F
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg
» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
الثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
الأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg
» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
الإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
الإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
الإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg
» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
السبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg
» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
الأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg
» الأركان في رياض الأطفال
الخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr