المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg
المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تهنئة من القلب
جميع العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور يتقدمون بخالص التهاني لمدير المدرسة وللقائمين علي العمل بالمدرسة بمناسبة حصولهم  علي الجودة في التعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة ********** بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم. ---------------------------------------------------------------------------- **************************************************************************** الرســــــــــــــالة ********** ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة
المواضيع الأخيرة
» davd copper field from 1,2,3,4,5,7 to8
فنجان القهوه    Emptyالأربعاء 15 نوفمبر 2023, 12:28 am من طرف mab_eg

» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
فنجان القهوه    Emptyالثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
فنجان القهوه    Emptyالأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
فنجان القهوه    Emptyالإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
فنجان القهوه    Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
فنجان القهوه    Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
فنجان القهوه    Emptyالسبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg

» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
فنجان القهوه    Emptyالأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg

» الأركان في رياض الأطفال
فنجان القهوه    Emptyالخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr

تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 583 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو janamedhat فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4407 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات

المدرسة التجريبية للغات


فنجان القهوه

اذهب الى الأسفل

فنجان القهوه    Empty فنجان القهوه

مُساهمة من طرف Dina Al-said الأربعاء 13 يوليو 2011, 3:15 am

تقول القصه أنه وقف
البروفيسور أمام تلاميذه..
ومعه بعض الوسائل
التعليميه..
وعندما بدأ الدرس
ودون أن يتكلم..
أخرج عبوه زجاجيه
كبيره فارغه..
وأخذ يملأها (بكرات
الجولف)
ثم سأل التلاميذ..
هل الزجاجه التي في
يده مليئه أم فارغه ؟
فاتفق التلاميذ
على أنها مليئه..
فأخذ صندوقاً صغيرا
من الحصى ..
وسكبه داخل الزجاجه ..
ثم رجها بشده حتى
تخلخل الحصى..
في المساحات الفارغه
بين كرات الجولف..
ثم سألهم ..؟
إن كانت الزجاجه
مليئه ؟
فأتفق التلاميذ
مجدداً على انها كذلك..
فأخذ بعد ذلك
صندوقاً صغيراً من الرمل ..
وسكبه فوق المحتويات
في الزجاجه..
وبالطبع فقد ملأ
الرمل باقي الفراغات فيها..
وسأل طلابه مره
أخرى..
إن كانت الزجاجه
مليئه ؟
فردوا بصوت واحد..
بأنها كذلك ..
أخرج البروفيسور
بعدها فنجاناً من القهوه..
وسكب كامل محتواه
داخل الزجاجه..
فضحك التلاميذ من
فعلته..
وبعد أن هدأ الضحك..
شرع البروفيسور في
الحديث قائلاً :
الآن أريدكم أن
تعرفوا ماهي القصة..
إن هذه الزجاجه
تمثل حياة كل واحد منكم..
وكرات الجولف .. تمثل الأشياء
الضروريه في حياتك :
دينك ، قيمك
, أخلاقك ، عائلتك , أطفالك , صحتك , أصدقائك.
بحيث لو انك فقدت
((كل شيء))
وبقيت هذه الأشياء
فستبقى حياتك..
مليئه وثابته..
أما الحصى فيمثل
الأشياء المهمه في حياتك :
وظيفتك , بيتك , سيارتك..
وأما الرمل فيمثل
بقية الأشياء..
أو لنقول: الأمور
البسيطه والهامشيه..
فلو كنت
وضعت الرمل في الزجاجه أولاً..
فلن يتبقى مكان
للحصى أو لكرات الجولف..
وهذا يسري على
حياتك الواقعيه كلها..
فلو صرفت كل وقتك
وجهدك على توافه الأمور..
فلن يتبقى مكان
للأمور التي تهمك..
لذا فعليك أن تنتبه جيدا
وقبل كل شيء للأشياء الضروريه..
لحياتك وأستقرارك..
وأحرص على الأنتباه
لعلاقتك بدينك..
وتمسكك بقيمك و
مبادئك و أخلاقك..
أمرح مع عائلتك
، والديك ، أخوتك ، وأطفالك..
وزر صديقك دائماً
وأسأل عنه..
أستقطع بعض الوقت
لفحوصاتك الطبيه الدوريه..
وثق دائما
بأنه سيكون هناك وقت كافي للأشياء الأخرى ودائماً..
أهتم بكرات
الجولف أولاً..
فهي الأشياء التي
تستحق حقاً الأهتمام..
حدد أولوياتك..
فالبقيه مجرد >>>
رمل..
وحين أنتهى
البروفيسور من حديثه..
رفع أحد التلاميذ
يده قائلاً:
أنك لم تبين لنا ما
تمثله القهوه ؟
فابتسم البروفيسور
وقال :
أنا سعيد لأنك سألت..
أضفت القهوه فقط
لأوضح لكم..
بأنه مهما كانت
حياتك مليئه .....
فسيبقى هناك دائماً
مساحه..
لفنجان من
القهوه !!
Dina Al-said
Dina Al-said

عدد المساهمات : 688
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

بطاقة الشخصية
الاسم: Dina Al-said

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى