المدرسة الرسمية للغات بطوخ طنبشا - تحت إشراف أ/ محمود عبد البصير محمود
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم ....
زائرنا الكريم يسرنا أن تنضم إلي أسرتنا لتستمتع بكل ما نقدمه من خدمات تعليمية وخاصة للتعليم العام ابتدائي واعدادي وثانوي ..والجامعي ايضا .. وكذلك الحوارات المفتوحة والجريئة ومنتدي الابداع للجميع والمنتدي الثقافي والديني العام لكل من لديه هواية او موهبة او موضوع للمناقشة في كل المجالات بالاضافة لعشاق الرياضة والفن والسياسة والاجتماع .... إلخ.
المشرف العام ..أ: محمود عبد البصير محمود
mab_eg
تهنئة من القلب
جميع العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور يتقدمون بخالص التهاني لمدير المدرسة وللقائمين علي العمل بالمدرسة بمناسبة حصولهم  علي الجودة في التعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

رؤية المدرسة ورسالتها
الرؤيـــــــــــــــة ********** بناء جيل قادر على المنافسة من خلال المشاركة المجتمعية واستخدام التقنيات التكنولوجية المتاحة في ظل قيادة وحوكمة رشيدة تعمل في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم. ---------------------------------------------------------------------------- **************************************************************************** الرســــــــــــــالة ********** ربط العلوم المختلفة بحاجات المجتمع وجعل العلم هو الوسيلة الفاعلة فى إصلاح البيئة والتقدم بالوطن بتـنمية روح الولاء والانتماء لدى المعلمين والعاملين وذلك من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتـنمية المهنية المستدامة للمتعلمين والعاملين على أحدث نظم التكنولوجيا وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط وفق معايير نواتج التعلم المستهدفة
المواضيع الأخيرة
» نتائج المدرسة للمرحلة الابتدائية نهاية العام 2014
الثلاثاء 29 أبريل 2014, 1:00 pm من طرف mab_eg

» davd copper field from 1,2,3,4,5,7 to8
السبت 08 مارس 2014, 8:33 pm من طرف hone

» نتيجة نصف العام 2013/2014 للصفين الرابع والخامس الابتدائي
الأربعاء 08 يناير 2014, 1:50 pm من طرف mab_eg

» نتيجة نصف العام للصفين الثاني والثالث الابتدائي 2013/2014
الإثنين 06 يناير 2014, 11:06 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الأول والثاني الاعدادي آخر العام 2013
الإثنين 13 مايو 2013, 8:45 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي آخر العام 2013 ..
الإثنين 13 مايو 2013, 7:35 pm من طرف mab_eg

» نتيجة الصفين الثاني والثالث الابتدائي آخر العام 2013
السبت 11 مايو 2013, 8:19 pm من طرف mab_eg

» احتفالية نهاية العام 2013 برياض الأطفال
الأربعاء 24 أبريل 2013, 2:13 pm من طرف mab_eg

» الأركان في رياض الأطفال
الخميس 21 مارس 2013, 10:08 pm من طرف ahmed badr

تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 582 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمد أحمد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4406 مساهمة في هذا المنتدى في 1771 موضوع
الساعة
فيس بوك
المدرسة التجريبية للغات

المدرسة التجريبية للغات


عبد اللة بن عمرو بن العاص

اذهب الى الأسفل

عبد اللة بن عمرو بن العاص

مُساهمة من طرف AHMED ELSAYED في الأحد 21 نوفمبر 2010, 6:42 pm

من هو؟
هو الصحابي عبد الله بن عمرو بن العاص كان من أكثر الصحابة رواية للحديث الشريف وكتابه له فهو صاحب صحيفة قد جمع فيها الكتير من احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم بعد أن استاذن النبي في أن يكتب عنه فاذن له قال أبو هريرة ليس أحد من اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم اكتر حديثا عن الرسول صلى الله عليه وسلم مني الا عبد الله بن عمرو بن العاص فإنه كان يكتب وكنت لا اكتب " توفي سنة 60 للهجرة أو قبلها بسنتين.

[عدل] صفته
قال قتادة: كان رجلا سمينا وروى حماد بن سلمة، عن علي بن زيد، عن العريان بن الهيثم، قال: وفدت مع أبي إلى يزيد، فجاء رجل طوال، أحمر عظيم البطن، فجلس، فقلت: من هذا؟ قيل: عبد الله بن عمرو.

[عدل] إسلامه
أسلم عبد الله بن عمرو بن العاص قبل أبيه، ومما يُذكر عنه أن اسمه قبل إسلامه كان العاص، فغيره رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى عبد الله. وقد كان يصغر عن ابيه الصحابي الجليل عمرو بن العاص بأحد عشر عاما.

ذكر شيخ الإسلام ابن حجر العسقلاني في الإصابة: (قال أبو زرعة الدمشقي في تاريخه حدثنا عبد الله بن صالح، حدثنا الليث، حدثني يزيد بن أبي حبيب عن عبد الله بن الحارث بن جزء أنهم حضروا مع رسول الله جنازة فقال له ما اسمك، قال: العاص، وقال لابن عمرو ما اسمك؟ قال: العاص، وقال لابن عمر مااسمك؟ قال: العاص، فقال صلى الله عليه وسلم: أنتم عبيد الله، فخرجنا وقد غُيرت أسماؤنا)

يروي.ان عبد الله بن عمرو كان في معركة صفين سار مع جيش معاوية ضد أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب في ايام خلافته لان رسول الله اوصاه بطاعة والده فخرج ولم يقاتل حتى قتل عمار بن ياسر وهو مع جيش علي بن ابي طالب فلما قتل عمار قال لجيش معاويه انتم الفئه الباغيه لقد قال رسول الله ان عمار تقتله فئه باغيه فلما جاء من قتل عمار قال لهم فبشرو قاتل عمار النار.

[عدل] عبد الله راوية النبي صلى الله عليه وسلم
كان عبد الله الصحابي الوحيد الذي يكتب الحديث خلف رسول الله. روي عنه أنه استأذن النبي فقال: يا رسول الله أكتب ما أسمع في الرضا والغضب ؟؟ قال: نعم فإني لا أقول إلا حقا.

وقال أبو هريرة : ((ما كان أحد أكثر حديثاً مني عن رسول الله، إلا عبد الله بن عمرو فإنه كان يكتب ولا أكتب)). وتُعرف صحيفة ابن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم بالصادقة.

وابن عمرو ما أحد أكثر الصحابة حديثاً، إذ رُوي عنه في كتب الحديث المشهورة ما يزيد على سبعمائة حديث. ?

[عدل] عبادته
أحمد: حدثنا وكيع، حدثنا نافع بن عمر، وعبد الجبار بن ورد، عن ابن أبي مليكة، قال طلحة بن عبيد الله: سمعت رسول الله يقول: نعم أهل البيت عبد الله، وأبو عبد الله، وأم عبد الله. وروى ابن لهيعة; عن مشرح بن هاعان عن عقبة بن عامر، مرفوعا نحوه.

ابن جريج: حدثنا ابن أبي مليكة، عن يحيى بن حكيم بن صفوان، عن عبد الله بن عمرو، قال: جمعت القرآن، فقرأته كله في ليلة، فقال رسول الله : اقرأه في شهر. قلت: يا رسول الله، دعني أستمتع من قوتي وشبابي. قال: اقرأه في عشرين. قلت: دعني أستمتع. قال: اقرأه في سبع ليال. قلت: دعني يا رسول الله أستمتع. قال: فأبى.

[عدل] عبد الله في مصر
خرج عبد الله مع أبيه ما في فتح مصر، ولشجاعته ومهارته كان يضرب بسيفين، وكان أحد شهود الصلح مع المقوقس، وابتنى داراً بجوار المسجد، ويُعد عبد الله بن عمرو ما مؤسس المدرسة العلمية المصرية، إذ كان يحدث عن رسول الله ويفتي في جامع الفسطاط مسجد عمرو بن العاص، وأخذ عنه خلق كثير من المصريين والشاميين والحجازيين.

[عدل] وفاته
توفي في مصر أيام فتنة مروان بن الحكم مع الأكدر سنة خمس وستين للهجرة المشرفة على أرجح الآراء، ومن كثرة الهرج لم يستطع أهله الخروج به للقرافة، فدُفن في داره، وبذلك يكون موقع قبره شمال المسجد بحري جدار القبلة، وقيل مات بالشام، وقيل بمكة.

قال أحمد بن حنبل: مات عبد الله ليالي الحرة سنة ثلاث وستين. وقال يحيى بن بكير: توفي عبد الله بن عمرو بمصر، ودفن بداره الصغيرة سنة خمس وستين وكذا قال في تاريخ موته: خليفة، وأبو عبيد، والواقدي، والفلاس وغيرهم. وقال خليفة: مات بالطائف، ويقال: بمكة. وقال ابن البرقي أبو بكر: فأما ولده فيقولون: مات بالشام.
avatar
AHMED ELSAYED

عدد المساهمات : 295
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى